أولا :- المقدمة
إيمانا من وزارة العمل في تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تتبعها في مجالات عملها المختلفة سواء تلك المتعلقة بقطاع العمل أو قطاع تنمية الموارد البشرية من أجل تقديم خدمة أفضل لجميع المستفيدين ، ولمعرفة مدى الأثر الذي تتركه مراحل التطوير المتبعة في مجالات الخدمة وما لدى طرفي الإنتاج العامل وصاحب العمل وكذلك المواطنين والمقيمين من آراء ومقترحات تسهم في مساعدة الوزارة من أجل الوقوف على مختلف المعوقات وتنظيم استقدام القوى العاملة الوافدة . فإنها بدأت وبمشيئة الله في تقديم خدمة قسم الاتصال الإلكتروني وفق أحدث الأساليب والنظم الإلكترونية المتبعة في مثل هذه المجالات الخدمية وهذا بطبيعة الحال سيضيف بعداً أخر للنهج الذي تسير عليه الوزارة منذ إنشائها لتحقيق شراكة حقيقية مع الجميع.
ثانيا :- أهداف ومهام قسم الاتصال
- تلقي الاستفسارات من قبل المواطنين والمقيمين بشأن الخدمات التي تقدمها الوزارة وكـذلك التـعرف على مقترحاتهم لتطوير تلك الخدمات .
- التنسيق مع الجهات المخـتصة بالوزارة وخارجها من أجل دراسة ومعـالجة مواضـيع تلك الاقتراحات.
ثالثا:- خطوات تلقي الاستفسارات
- استقبال الاتصال وتحديد نوعية اللغة ( العربية – الانجليزية ) بالضغط على الرقم (1) أو (2)
- للإستفسارات العامة ( الخدمة الذاتية ) بالضغط على رقم(4)
تشمل الخدمة الذاتية :-
- الاستفسار عن التراخيص بالضغط على رقم(1)
- الاستفسار عن بطاقة القوى العاملة الوافد ة بالضغط على رقم(2)
- الاستفسار عن بطاقة التسجيل العمانيين بالضغط على رقم(3)
- الاستفسار عن بيانات الحظر بالضغط على رقم(4)
رابعا : - الاستفسارات العامة عبر الاتصال للقسم
- قانون العمل العماني
- دليل الخدمات
- القرارات الوزارية
- حالة الباحث عن العمل
- الخدمات الالكترونية
ساعات العمل :-
- من الأحد إلى الخميس ( 08:00 ص حتـى 02:00 م ) .
اللغات المتوفرة:-
- اللغة العربية ، اللغة الانجليزية .
- علما بان جميع المكالمات مسجلة لضمان الجودة .