• الدخول على الخدمة من قبل أصحاب العمل من خلال البطاقة المدنية أو بطاقة الهاتف الداعمة لنظام التصديق الالكتروني PKI .
• إختيار خدمة (البحث في سجلات الباحثين عن عمل) من القائمة الجانبية.
• ستظهر لصاحب العمل قائمة جميع الباحثين عن عمل الذين سمحو بالاطلاع على ملفهم الشخصي وذلك عن طريق اظهار بيانات (الاسم –المؤهل العلمي والتخصص-بيانات التخرج-والعنوان الدائم ) ولتسهيل عملية البحث بإمكان صاحب العمل استخدام خيارات البحث المتوفرة مثل (المستوى التعليمي – التخصص – العنوان - نوع رخصة القيادة – العمر- توفرخبرة عملية سابقة - توفر السيرة الذاتية ).
• من خلال الضغط على زر التفاصيل يمكن الاطلاع على البيانات الأخرى في حال سمح الباحث عن عمل بالاطلاع عليها مثل (بيانات التواصل – الخبرات العملية - بيانات التدريب - بيانات اللغات - بيانات رخص القيادة – السيرة الذاتية ).
• سيقوم النظام بإشعار الباحث عن عمل بقائمة أصحاب العمل الذين قاموا بالاطلاع على ملفه الشخصي أو قامو بتحميل ملف سيرته الذاتية.